تبادل

الثلاثاء، 16 أبريل 2013

لماذا رحل مبارك ولماذا اغتيل الجنرال

لماذا رحل مبارك ولماذا اغتيل الجينرال
مقال رائع
أسباب اصرار امريكا على رحيل مبارك وكلمة (now)!

لقد رفع اللواء عمر سليمان تقريراً على جانب كبير من الخطورة إلى الرئيس مبارك فى بدايات عام 2010 تضمن الأسباب التى قدمتها الاستخبارات الأمريكية إلى الرئيس أوباما، التى تبرر فيها ضرورة إسقاط مبارك وتغيير نظام الحكم فى مصر وهذه الأسباب هى:


--> أولاً: رفض مبارك إقامة قواعد عسكرية امريكية للطيران على البحر الأحمر

ثانياً: رفض مبارك إرسال قوات مصرية إلى العراق لتحل محل القوات الأمريكية بعد انسحابها من العراق.

ثالثاً: رفض مبارك تقسيم السودان واستبدال ذلك باتحاد كونفيدرالى أو فيدرالى؛ حرصاً على أمن السودان ووحدة شعبه وأراضيه وخوفاً من وصول «فيروس» التقسيم إلى مصر.

--> رابعاً: رفض مبارك للمطالب الأمريكية التى أوصت بممارسة الضغوط على الرئيس الفلسطينى محمود عباس للذهاب إلى المفاوضات مع إسرائيل فى ظل استمرار سياسة الاستيطان ودون شروط.

خامساً: رفض مبارك لخطة أمريكية تستهدف إيجاد حماية دولية فى المجرى الملاحى لقناة السويس حال تعرضه لأية مخاطر من تنظيم القاعدة.

سادساً: رفض مصر إدانة إيران منفردة لنشاطها النووى فى المحافل الدولية وإصرار الرئيس المصرى على إخلاء منطقة الشرق الأوسط بأسرها من أسلحة الدمار الشامل بما فيها «إسرائيل».

سابعاً: رفض مبارك لخطة توسيع قطاع غزة ومنح الفلسطينيين مساحة 720كم داخل سيناء لإقامة دولة فلسطينية عليها، كما ورد فى وثيقة «غيوروا إيلاند»، والحصول على مساحة مقابلة لها فى صحراء النقب.

--> ثامناً: رفض الرئيس السابق فى عام 2008 وبعد العدوان الإسرائيلى على غزة أن تكون مصر ضامنة لأى اتفاق بين إسرائيل وحماس خشية تحمل مصر مسئولية ذلك أمام المجتمع الدولى حال نقض أى من الطرفين للاتفاق.
...............

ربما تجد ضالتك هنا

تابعنا على الفيس بوك

Category box 4